زرع الاسنان بطريقة All On 4

مع مرور كل يوم تزداد طرق العلاج التي تزيد من رضا المرضى في مجال صحة الفم والاسنان الذي يؤثر بشكل مباشر على جودة الحياة. بفضل العلاج بزرع الاسنان الرباعي الذي يُعرف بـ All On 4  او All On Four يحصل كافة المرضى الذين فقدوا اسنانهم على اسنان ثابتة.

ما هو علاج زرع الاسنان بطريقة All On 4؟

يتم اللجوء الى زرع الاسنان بطريقة All On 4 للمرضى ممن فقدوا جميع اسنانهم, حيث يتم في هذا الاجراء تثبيت فك اصطناعي كامل على 4 غرسات يتم تركيبها بعملية جراحية.

كيف يتم إجراءه وفي اي حالات؟

يتم تطبيقه على المرضى الذين فقدوا كافة اسنانهم من الذين لا يعانون من اية امراض تعيق عملية زرع الاسنان ويتمتعون بكتلة عظمية كافية.

قبل البدء بالمعالجة يتم إجراء فحص سريري وإشعاعي مفصل. ان ما يجعل هذا الاسلوب مختلفاً عن اساليب زرع الاسنان التقليدية هو طريقة التثبيت داخل الفم. ففي هذا الإجراء الذي يشتمل على العملية الجراحية وعملية زرع الاسنان, يتم تركيب 4 غرسات سنية في فك المريض. ثم يتم تثبيت اسنان اصطناعية مؤقتة على الغرسات السنية ويبدأ المريض باستخدام اسنانه الاصطناعية المؤقتة في نفس اليوم.

يتم تركيب عدد 2 غرسة سنية بزاوية 90 درجة في الجزء الذي يتمتع بأكثر كثافة عظمية في الفك الامامي, وتركيب عدد 2 غرسة سنية بزاوية 45 درجة في عظمة الفك الخلفية. الخطوة التالية هي وضع جسور او تيجان على الغرسات المزروعة.

كم يستغرق العلاج؟

في زرع الاسنان بطريقة All On 4 التي تُجرى تحت التخدير الموضعي, يتم تركيب الاسنان الاصطناعية المؤقتة في نفس اليوم والاسنان الاصطناعية الدائمية بعد 3 اشهر. تستغرق فترة العلاج 3 اشهر ابتداءً من تاريخ بدء الإجراء.

ما هي المزايا والعيوب؟

    • يعتبر All On 4 طريقة علاجية تتمتع بنسبة نجاح عالية للغاية, وهو إجراء يتيح لكافة المرضى ممن فقدوا اسنانهم الحصول على اسنان ثابتة.
    • اذ يحصل المرضى على اسنان ثابتة خلال فترة قصيرة تبلغ 3 اشهر ويواصلون حياتهم ببنية فمية صحية.
    • تعتبر هذه الطريقة اقتصادية اكثر بالمقارنة مع الطرق التقليدية لزرع الاسنان وذلك بالنسبة للمريض الذي فقد اسنانه كاملة او الذي من المحتمل ان يفقد اسنانه.
    • ان العلاج فعال في الحد من فقدان العظام.
    • فترة النقاهة والشفاء فيه قصيرة وغير مؤلمة.
    • يقوم بتحسين وظائف الكلام والمضغ.
    • من الناحية الجمالية يزيد من ثقة المريض بنفسه

ما هي المشاكل المحتملة التي قد تحصل؟

ان علاج All On 4 لزرع الاسنان الذي لا يبقى فيه المريض بدون اسنان اعتباراً من يوم بدء العلاج, هو إجراء يتم القيام به من قبل اطباء متخصصين في العيادات الطبية. ويعتبر من تقنيات زرع الاسنان الاكثر نجاحاً حيث لا تحصل فيه اية مشاكل. في المرضى الذين يعانون من عدم كفاية الانسجة في العظام واللثة يتم تكوين انسجة العظام واللثة لهم قبل البدء بالعلاج. في حال حدوث كسور في الاسنان الاصطناعية اثناء مرحلة الاستخدام المؤقت, يجب مراجعة الطبيب فوراً لمنع حدوث فقدان محتمل للغرسات.

اتصل بنا

  • عنوان

    Hacı Arif Bey Sokak No:41 Kısıklı – Üsküdar / İSTANBUL

  • رقم الهاتف

    +90 216 520 20 98
    +90 545 589 00 58/Whatsapp

  • ساعات العمل

    أيام الأسبوع: 09:00 – 19:00 / يوم السبت: 09:00 – 17:00

Çamlıcadent
WhatsApp ile gönder