عملية زرع الاسنان الفوري

(قلع السن وزرع سن اخرى في نفس الوقت)

اصبح زرع الاسنان عملية في غاية السهولة وهي تعتبر البديل الانسب للأسنان الطبيعية. اذ يتم استعادة المظهر الجمالي والوظيفة من خلال تركيب مسامير تيتانيوم في جذور الاسنان المفقودة, تكون بمثابة جذور للأسنان حيث يتم وضعها في عظام فك المريض في نفس اليوم الذي يتم فيه قلع اسنانه.

ما هي عملية زرع الاسنان الفوري؟

هي طريقة علاج يتم فيها قلع الاسنان وزرع الاسنان الاصطناعية في آن واحد وفي نفس الجلسة. ويتم إجراءها تحت التخدير الموضعي دون الشعور بأية آلام واوجاع. ويُرسل المريض الى منزله مع اسنانه الجديدة في نفس اليوم.

كيف وفي اي الحالات يتم إجراءها ؟

عادة ما يتم زرع الاسنان الفوري للاسنان الامامية حيث يتم القيام بهذه العملية بعد قلع الاسنان, دون الحاجة الى الانتظار. في العادة يتم الانتظار لمدة 1.5-2 شهر بعد قلع الاسنان وبعدها يتم الشروع في عملية زرع الاسنان. في علاج زرع الاسنان الفوري يتم الشروع في زرع الاسنان بسرعة في نفس اليوم الذي تم فيه قلع الاسنان. وتعتبر هذه الطريقة مفضلة للغاية لكونها تقصر من فترة الانتظار.

يتم تصوير الهيكل الداخلي لفم المريض بواسطة ماسح ضوئي ثلاثي الابعاد. ويتم تحديد نوع عملية زرع الاسنان ومدى جودتها. وتحت التخدير الموضعي يتم تركيب الاسنان المزروعة في فم المريض في نفس اليوم. بعدها يتم تركيب اسنان ثابتة مؤقتة فوق ما تم زرعه ويتم إرسال المريض الى منزله في نفس اليوم.

كم يستغرق العلاج؟

في الحالات التي تشكل فيها عملية قلع الاسنان امراً مثيراً للألم او في حالات الالتهابات الحادة التي لا يمكن فيها قلع الاسنان, يجب معالجة هذه الحالات اولاً. اذ يعتبر زرع الاسنان الفوري عملية جراحية تتطلب الخبرة. وتتباين فترة العلاج في عملية زرع الاسنان الفوري الذي يسمى كذلك بالتحميل المبكر-الفوري. وتستغرق فترة الشفاء ما بين 2-4 اشهر حسب جودة العظام.

ما هي المزايا والعيوب؟

    • في هذه الطريقة يتم زرع الاسنان في نفس الجلسة في الحالات التي تكون فيها كثافة وجودة العظام جيدة.
    • هي طريقة مفيدة من من حيث كونها علاج يتم إجراءه في جلسة واحدة لمن يعانون من رهاب الاسنان.
    • لكونها طريقة يتم فيها تركيب الاسنان المؤقتة في نفس اليوم فإن المريض يعود الى منزله بفم يضم اسناناً.
    • تمنع هشاشة عظام الاسنان.
    • تعتبر عملية قصيرة خالية من الآلام والاوجاع.
    • يعود المريض الى حياته العادية في نفس اليوم لعدم الحاجة الى الانتظار لحين الشفاء من قلع الاسنان.
    • تتيح هذه الطريقة زرع اسنان سليمة لمتينة تُستخدم لسنوات طويلة دون اية مشاكل.
    • لا توجد اي عيوب في عملية زرع الاسنان الفوري التي لا يبقى فيها المريض دون اسنان.

ما هي المشاكل التي قد تحدث؟

يتم وضع مسحوق العظام في حال نقصان العظام في المنطقة التي سيتم إجراء العملية فيها. تعتبر جودة الاسنان المزروعة وخبرة الطبيب اموراً ذات اهمية. يمكن للمريض ان يتناول اغذية لينة بالاسنان الثابتة المؤقتة. يوصى بوضع كمادات ثلجية للقضاء على الانتفاخ والألم, ويجب تناول الادوية التي يوصفها الطبيب بشكل منتظم. يقضي المريض فترة علاج مريحة وسهلة في عملية زرع الاسنان الفوري التي لا تحتاج الى مداخلة جراحية ثانية.

اتصل بنا

  • عنوان

    Hacı Arif Bey Sokak No:41 Kısıklı – Üsküdar / İSTANBUL

  • رقم الهاتف

    +90 216 520 20 98
    +90 545 589 00 58/Whatsapp

  • ساعات العمل

    أيام الأسبوع: 09:00 – 22:00 / يوم السبت: 09:00 – 19:00

Çamlıcadent
WhatsApp ile gönder