علاج قناة الطفل

تعد معالجة القنوات الجذرية لدى الاطفال امراً حساساُ يتطلب الخبرة. اذ قد يؤدي تطور التسوس في الاسنان اللبنية العلوية التي تحوي على جذور كالأسنان الدائمية الى مشاكل مثل الآلام الليلية والتحسس من البرد والتورم. يُوصى في مثل هذه الحالات بعلاج القناة الجذرية للأسنان اللبنية. يُلاحظ ان تسوس الاسنان الذي يحدث بسبب عوامل حاسمة مثل التغذية وبنية الفم والعناية بالاسنان, يسود لدى الاطفال بشكل اكبر مما لدى البالغين. يحول علاج قناة الجذر للسن دون فقدان الاسنان, وهو علاج يُطبق على الاسنان اللبنية وكذلك على الاسنان الدائمية.

ان علاج قنوات الجذور لدى الاطفال هو إجراء يستغرق وقتاً اقصر. اذ من المهم الحفاظ على الاسنان اللبنية التي تقوم بتوجيه الاسنان الدائمية في الفم طالما انها لا تلحق الاضرار بالاسنان النامية من تحت.  اذ يُوصى بعلاج القناة الجذرية لإطالة هذه الفترة. تتكون مادة الحشوة المستخدمة في علاج قنوات الجذور السنية لدى الاطفال من مادة معدة خصيصاً للأسنان اللبنية. بعد تنظيف البكتيريا, يتم وضع مادة الحشو التي تضمن بقاء الاسنان اللبنية في الفم لمدة اطول.

ما هي المشاكل المحتملة التي قد تحصل اثناء العلاج؟

لا تحصل اية مشاكل بعد علاج قناة الجذر في الاسنان. في حالات نادرة, ومع نمو الاسنان الدائمية, قد يُلاحظ حصول إحمرار او إنتفاخ في المنطقة التي تم إجراء علاج القناة الجذرية فيها.

اتصل بنا

  • عنوان

    Hacı Arif Bey Sokak No:41 Kısıklı – Üsküdar / İSTANBUL

  • رقم الهاتف

    +90 216 520 20 98
    +90 545 589 00 58/Whatsapp

  • ساعات العمل

    أيام الأسبوع: 09:00 – 22:00 / يوم السبت: 09:00 – 19:00

Çamlıcadent
WhatsApp ile gönder