زراعة الأسنان

الأسنان المفقودة هي مشكلة في الصحة والجمال. مع التكنولوجيا المتطورة بسرعة ، تغيرت طرق العلاج المستخدمة في طب الأسنان الحديث الآن. مع أنظمة لولب التيتانيوم التي تُصنع عليها الأطراف الصناعية ، تكتمل الأسنان المفقودة دون الإضرار بالأسنان المجاورة. تعمل زراعة الأسنان ، التي تعمل مثل جذر الأسنان ، على تكييف الطرف الاصطناعي مع الفم وتخلق استخدامًا لراحة الأسنان الطبيعية.

ما هو الزرع؟

زراعة الأسنان بنظام لولبي مصنوع من التيتانيوم أو الزركونيوم هي جذور أسنان صناعية توضع في عظم الفك. على الرغم من أن زراعة الأسنان يتم تطبيقها في غضون 10-15 دقيقة ، إلا أنها تدخل جراحي خطير وتتطلب خبرة. بعد 2-3 أسابيع من التعافي ، يقبل جسم الإنسان زراعة الأسنان كما لو كانت جزءًا منه.

من يمكن تطبيقه؟

يتم تطبيقه على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، حيث يكون هيكل الفك مناسبًا للزرع. في حالة نقص الأسنان الفردية ، يكتمل السن المفقود دون الإضرار بالأسنان المجاورة. في حالات ضعف الأسنان المتعددة ، يتم إصلاح أطقم الأسنان القابلة للإزالة عن طريق الغرسات. يتم تحديد توافق بنية الفك عن طريق الأشعة السينية المأخوذة قبل العلاج. قد يتلقى مرضى السكري أو هشاشة العظام علاج الزرع بعد السيطرة على مرضهم.

كم من الوقت تستغرق المعالجة؟

إذا لم تكن هناك إصابة خطيرة في التجاويف التي تشكلها الأسنان المفقودة ، يمكن وضع الغرسة في تجويف الأسنان على الفور. إذا كانت كمية العظام وكثافتها أقل من المستوى المطلوب ، فقد يكون تكوين العظم مطلوبًا قبل تطبيق الزرع.

تطبيق الزرع تحت التخدير الموضعي بسيط وغير مؤلم. يختلف وقت الشفاء وفقًا لعمر المريض وحالته الصحية. من المتوقع أن تمر فترة من 5 أسابيع إلى 3 أشهر لبناء الأطراف الاصطناعية الدائمة على الزرع. نظرًا لأنه سيتم أيضًا إضافة وقت تكوين العظام في حالة قصور العظام ، فقد يتم تمديد فترة انتظار الطرف الدائم.

هل له تأثير جانبي؟

طالما يتم الاهتمام برعاية الفم والأسنان ، فإن الغرسة ليس لها آثار جانبية. إذا تم تجاهل العناية بالفم والأسنان ، فقد يحدث انحسار اللثة وقد يحدث جذر الزرع كما هو الحال في الأسنان الطبيعية. تحدث الإصابة حول الغرسة أيضًا عندما لا يتم ملاحظة نظافة الفم. من أجل منع هذا الوضع ، وخاصة في مرضى السكر ، يجب التحكم في نسبة السكر في الدم قبل العلاج.

من لا يستطيع التقديم؟

لا يتم استخدام زراعة الأسنان في المرضى الذين تعوق حالتهم الصحية العامة العلاج. ومن الأمثلة على ذلك أمراض العظام التي تمنع تكون العظام والسكري الذي لا يمكن السيطرة عليه وتطبيقات الكورتيكوستيرويد الروتينية. يتم اتخاذ القرار النهائي بالإجماع بين طبيب المريض وطبيب الأسنان.

علاجات في زراعة الأسنان

اتصل بنا

  • عنوان

    Hacı Arif Bey Sokak No:41 Kısıklı – Üsküdar / İSTANBUL

  • رقم الهاتف

    +90 216 520 20 98
    +90 545 589 00 58/Whatsapp

  • ساعات العمل

    أيام الأسبوع: 09:00 – 22:00 / يوم السبت: 09:00 – 19:00

Çamlıcadent
WhatsApp ile gönder